كورسات تعليمية

تصميم شخصيات كرتونية من الصفر

تصميم شخصيات كرتونية من الصفر

تعلم كيفية رسم الرسوم المتحركة من الألف إلى الياء
ماذا ستتعلم:
ارسم وصمم شخصيات كرتونية رائعة.
قم بتحويل رسوماتك إلى رسوم كاريكاتورية منتهية بشكل جميل.
استخدم لوحة المفاتيح والماوس لإنشاء عروض مفصلة للرسومات الخاصة بك.
تعلم واتقن إنكسكيب لتحسين وإنهاء الرسومات بالقلم والورق.

متطلبات
ليست هناك حاجة إلى خبرة سابقة في الرسم! هذه دورة كاملة للمبتدئين.

وصف
ستتعلم في هذه الدورة كل ما تحتاجه لرسم وتقديم شخصيات كرتونية رائعة وجذابة من الألف إلى الياء. سأفترض أنك لا تعرف أي شيء فيما يتعلق بكيفية الرسم ، أو كيفية استخدام أي برنامج توضيح رقمي.

سيتم تقسيم هذه الدورة بشكل أساسي إلى جزأين ، الجزء الأول والأهم من الدورة سيكون حول كيفية رسم وتصميم الشخصيات الكرتونية. والجزء الثاني سيتعامل مع عرض هذه الشخصيات ، أي كيفية إنهاءها على برنامج التوضيح الرقمي ، عن طريق إضافة السطر النهائي واللون والضوء والظل.

أولاً ، سنبدأ في تعلم كيفية رسم الشخصيات باستخدام وحدة الرأس. ستركز هذه الوحدة بالليزر على كيفية رسم الرأس. أعتقد أن الرأس معقد بما يكفي بحيث يضمن وحدته الخاصة ، بالإضافة إلى أنه جزء مستقل إلى حد ما من الجسم ، إذا كنت تتقن ذلك ، فلديك نصف التصميم في الحقيبة!. على أي حال ، ستبدأ هذه الوحدة بشكل الرأس ، والتقنيات التي يمكنك استخدامها لمساعدتك على تصميم رؤوس جذابة بسرعة فائقة دون الحاجة إلى التفاصيل. من هناك سننتقل إلى ميزات الرأس الفعلية ، وسأريكم كمية كبيرة من العيون والأنوف والفم الأكثر استخدامًا وأكثر من ذلك. لقد تركت لك ملف PDF قابل للتنزيل يحتوي على جميع الميزات لتستخدمها كمرجع. بنهاية هذه الوحدة ، إذا قمت بإجراء جميع التمارين ، يجب أن تكون قادرًا على معرفة كيفية صنع رؤوس رسوم متحركة جذابة بالكامل.

مسودة تلقائية
تصميم شخصيات كرتونية من الصفر 3

الوحدة التالية تدور حول باقي الجسم. سنبدأ في تقديم مفهوم عارضة أزياء. أداة مفيدة حقًا لرسم وتصميم الأجسام الكرتونية من الخيال. ستتعلم جميعًا في هذا الدرس القليل من التشريح البشري المبسط للغاية ، أو على الأقل ، الأشكال الأساسية للجسم. فكرتي هي أنه إذا تعلمت هذه الأشكال المبسطة للغاية ، فيمكنك تصميم تلك الرسوم الكاريكاتورية المستوحاة من الناحية التشريحية (فكر في شخصيات من Avatar ، أو أي عرض آخر مستوحى من Anime بأجسام شبه واقعية) بدلاً من أن تكون مقيدًا بمعرفتك فقط إنشاء هذا النوع الفائق من الرسوم الكاريكاتورية. يوجد أيضًا ملف PDF للرسم التخطيطي للجسم. تنتهي الوحدة بوضع تلك العارضات في الحركة وتزيينها. بنهاية هذه الوحدة ، يجب أن تكون قادرًا على رسم وتصميم أي نوع من الشخصيات الكرتونية مع أي نوع من الأجسام المتحركة.

ثم نواصل مع الوحدة حيث سأقوم بشرح كيفية تطبيق كل شيء أريتكم إياه حتى هذه النقطة ، من خلال عمل خمس رسومات تخطيطية سريعة التعليق.

You must be logged in يجب تسجيل الدخول

You must be logged in يجب تسجيل الدخول

ثم يبدأ الجزء الثاني من هذه الدورة بوحدة إنكسكيب. إنكسكيب هو برنامج توضيح متجه مجاني ومفتوح المصدر ، وهذا يعني أنك تعمل بشكل مختلف عما تفعله في برنامج تقليدي يعتمد على البكسل مثل Photoshop. في إنكسكيب ، أنت تعمل باستخدام لوحة مفاتيح وماوس عادية يومية ، مما يعني أنك لست بحاجة إلى لوح رسم لتحويل شخصياتك إلى رسم توضيحي جميل. على أي حال ، لقد تركت لك في هذه الوحدة دورة تدريبية مصغرة كاملة تتعمق إلى حد ما في أساسيات البرنامج ، بينما يتم تكثيفها بشكل كبير في 4 دروس. من هناك تنتقل الوحدة إلى دروس أكثر تحديدًا فيما يتعلق بالتتبع وتقديم الرسومات التخطيطية. بنهاية هذه الوحدة ، يجب أن تتعرف على الأدوات والتقنيات اللازمة لتقديم رسم بسيط ، إلى رسم توضيحي مكتمل بشكل جميل.

DOWNd 1
تصميم شخصيات كرتونية من الصفر 4

في وحدة العرض النهائية ، سأستورد تلك الرسومات التي رسمتها سابقًا إلى Inkscape ، وسأشرح كيفية تطبيق كل شيء من وحدة Inkscape.

يجب أن أذكر أيضًا أنه في نهاية كل درس تقريبًا ، أضع قائمة من التمارين التي ستساعدك على إتقان كل ما شاهدته في الفيديو. لا تنس أن تجعلهم جميعًا !.

هذه الدورة ستكون ممتعة للغاية. لذلك إذا كنت تريد أن تتعلم كيفية رسم وتصميم الرسوم المتحركة ، أو ربما إذا كنت تعرف بالفعل كيفية الرسم ولكنك تريد أن تتعلم كيفية استخدام Inkscape لتقديم الرسومات الخاصة بك ، فأعتقد أن هذه الدورة ستكون مناسبة لك.

لمن هذه الدورة
أي شخص يحب الرسوم المتحركة ويريد أن يتعلم رسم شيء مثل ما يرونه في برنامج تلفزيوني.



🆓 تحميل مجاني 🆓

سوق المصمم غير مسؤول عن الاعلانات بمواقع الرفع الرجاء استخدام مانع اعلانات وبرنامج حماية

تحميل مجاني من katfile

تحميل مجاني من Rapidgator

تحميل مباشر Uploaded

Views: 0

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

تحميل خطوط عربية مدفوعة اكثر من 220 خط

حمل على المضمــون
سوق المصمم
تحميل
close-link