غير مصنف

واتساب

واتساب
واتساب 3

جميعنا يعلم مدى خطورة التعرض لعملية اختراق على تطبيق واتساب أو أيّ تطبيق آخر على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث سيمكّن ذلك المخترق من الوصول لجميع المحادثات والأرقام بالإضافة إلى إمكانية ابتزازك من قبل الشخص الذي قام باختراق حسابك، في هذه المقالة المطوّلة والتي خصصناها لتطبيق واتساب وآلية الحماية، وما هي الطرق التي يمكن للأشخاص اختراق حسابك بها، بالإضافة إلى الطرق المتاحة التي يمكنك استخدامها والاستفادة منها لمنع حدوث أيّ عملية اختراق لحسابك، وكيفية التواصل مع الجهات المسؤولة واتخاذ الإجراءات المناسبة لذلك، ستتعلم كيف تحمي حسابك ذاتيًا دون الرجوع لأيّ شخص آخر!!

ما هو واتساب؟

واتساب هو تطبيق تراسل فوري يمكنك من خلاله إرسال وتداول الصور ومقاطع الفيديو والصوت، بالإضافة إلى أنه يدعم إجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو، يعتبر أشهر تطبيق تراسل فوري في العالم، حيث يملك ما يقارب 1.2 مليار مستخدم في الوقت الحالي.

الخصوصية والأمان في واتساب

التشفير التام بين الطرفين

يتم تصنيف المحادثات المتبادلة في الدردشات المشفرة تمامًا بين الطرفين بصورة واضحة من خلال رسالة باللون الذهبي، وتظل هذه الرسائل والمكالمات بينك وبين الطرف الآخر ولا يمكن لأي شخص قراءة محتواها أو الاستماع إليها بما في ذلك واتساب.

تخزين الرسائل على جهازك

رسائلك ملك لك وحدك. ولهذا السبب يتم تخزين رسائلك على هاتفك، ولا تشارك واتساب رسائلك مع الجهات الإعلانية.

حماية الحساب من الاختراق

هناك الكثير من الثغرات المتاحة للمخترق أو الشخص الفضولي للاستيلاء والحصول على حسابك في واتساب، والاطّلاع على محادثاتك.

مسودة تلقائية
واتساب 4

الطرق الشائعة للاختراق

  • الاستيلاء على رقم الهاتف المخصص لحسابك في واتساب من خلال سرقة الهاتف.
  • إمكانية الوصول لهاتفك والحصول على رمز التفعيل الخاص بـ واتساب.
  • التحايل على المستخدمين الذين يجهلون أمور الحماية و والكود الذي يصلهم لتفعيل حساباتهم “في هذه الحالة: إن قام أحدهم بمراسلتك على تطبيق واتساب وطلب منك ارسال كود تفعيل تطبيق واتساب وادّعى أنه من الدعم الفني الخاص بالشركة أو أنه يعمل في شركة واتساب فلا تقم بمشاركة أي كود أو رمز يصلك على هاتفك قطعًا، ودون التفكير بذلك قم بحظر الرقم الذي يتم مراسلتك منه”.

الصورة أدناه توضّح آلية سرقة حسابك والطرق التي يستخدمها البعض في عملية سرقة واختراق الحسابات

واتساب
  • الوصول إلى واتساب ويب “يعتبر واتساب ويب في الوقت الحالي من أكثر الطرق شيوعًا للوصول لحسابك والاطلاع على رسائلك، عندما يقوم شخص بفتح حسابك على واتساب ويب سيصلك اشعار بأن واتساب ويب ناشط في الوقت الحالي، وللقيام بتسجيل الخروج اختر الإعدادات – واتساب ويب – تسجيل الخروج من جميع الجلسات”.

طرق حماية حساب واتساب

  • قم بحماية هاتفك من السرقة أو الاستيلاء عليه من قبل أشخاص آخرين.
  • انتبه لمن يمكنه الوصول المباشر إلى هاتفك؛ حيث إنه إذا استطاع شخص استخدام هاتفك فعليًا، فسيتمكن من استخدام حسابك في واتساب من دون إذنك.
  • لا تقم بفتح جهازك لأحد لا تثق به.
  • قم بتفعيل خيارات الأمان للجهاز.
  • قم بتفعيل خيارات الأمان في تطبيق واتساب.
  • فعّل خيار التحقق بخطوتين لتطبيق واتساب “التحقق بخطوتين هي الطريقة الأمثل لحماية حسابك في واتساب، يمكن من خلالها حتّى وإن حدث اختراقك لحسابك أن تمنع تسجيل الدخول للمخترق بواسطة الرمز السرّي الذي قمت بوضعه عند تفعيل الخدمة، لتفعيل التحق بخطوتين يمكنك متابعة الصورة التالية حيث قمنا بشرح آلية تفعيل التحقق بخطوتين لحسابك في واتساب.
واتساب

ملاحظة: إذا تلقيت رسالة بريد إلكتروني لإعادة تعيين رقم التعريف الشخصي لعملية التحقق بخطوتين أو رقم التسجيل رغم أنك لم تطلب ذلك، فلا تضغط على الرابط الموجود في تلك الرسالة. فقد يكون هناك شخص ما يحاول الوصول إلى رقم هاتفك على واتساب.

You must be logged in يجب تسجيل الدخول

You must be logged in يجب تسجيل الدخول

ماذا أفعل إن تمَّ اختراق حسابي؟

في حالة اختراق حسابك توجّه فورًا إلى واتساب وقم بإعادة تفعيل رقمك مرًة أخرى، بمجرد أن تدخل الكود المكون من ستة أرقام الذي وصلك في رسالة نصية، سيتم إخراج الشخص الآخر من حسابك تلقائيًّا، قد يُطلب منك أيضًا إدخال كود عملية التحقق بخطوتين. إذا كنت لا تعرف هذا الكود، فعلى الأرجح أن الشخص الذي استخدم حسابك قد مكّن عملية التحقق بخطوتين. يتعين عليك حينها الانتظار مدة ٧ أيام قبل أن تتمكن من الدخول مجددًا إلى حسابك بدون كود التحقق بخطوتين. بغض النظر عما إذا كنت تعرف كود التحقق هذا أم لا، يتم إخراج الشخص الآخر من حسابك بمجرد إدخالك كود التحقق السداسي الذي وصلك في رسالة نصية، إذا كان باستطاعتك الوصول إلى حسابك وكنت تشكّ أن شخصًا ما يستخدم حسابك من خلال واتساب ويب أو واتساب للكمبيوتر، نوصيك حينها باستخدام خيار تسجيل الخروج من كافة الأجهزة في واتساب على هاتفك، أيضًا يتوجب عليك مراسلة واتساب وإخبارهم بالمشكلة ليتم حلّها بوقت أقصر، لتتمكن من مراسلة الدعم الفنّي لتطبيق واتساب قم بالذهاب إلى الإعدادات – المساعدة – اتصل بنا، يمكنك مراسلتهم أو قم بمراسلة الدعم الفنّي من خلال البريد الإلكتروني الخاص بالدعم الفنّي

DOWNd 1
واتساب 5

البريد الإلكتروني للدعم الفنّي في واتساب ( أندرويد )

البريد الإلكتروني للدعم الفنّي في واتساب ( آيفون )

البريد الإلكتروني للدعم الفنّي في واتساب ( ويندوز موبايل )

البريد الإلكتروني للدعم الفنّي في واتساب ( ويندوز )

البريد الإلكتروني للدعم الفنّي في واتساب (واتساب الأعمال )

البريد الإلكتروني للدعم الفنّي في واتساب ( لجميع الاستفسارات )

إذا تأكدت من اختراق حسابك فقم مباشرًة بمراسلة الدعم الفنّي وأخبرهم بالمشكلة بالتفصيل، سيقوم الرد الآلي في البداية بالردّ عليك، ثم انتظر بضع ساعات وسيقوم أحد الموظفين بالتنسيق معك لحل المشكلة التي وقعت بها.

Views: 0

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

عرض خاص على العضوية المميزة

الان مع خاصية التحميل من فري بك و ادوبي ستوك
حمل على المضمــون
5
close-link