غير مصنف

ماهو الشحن السريع (type C)، وكيف أعرف أن شاحن جهازي يدعمه أم لا ؟

لقد تطورت صناعة الأجهزة المحمولة بشكلٍ كبير جداً خلال الأعوام الماضية؛ حيث تصارعت شركات صناعة الهواتف حول التميز في صناعة تلك الهواتف التي أصبحت من ضروريات الحياة لدى المستخدم، فأصبحنا نجد تلك الشركة تطور كاميرا ذات المواصفات المتميزة وتلك الشركة تطور جهاز بشاشتين وتلك تطور بطارية بسعة تخزين فائقة؛ الخ من الأشياء التي لا تنتهي في هذا المجال المتسارع.
لكن لعل أهم ميزة اتفقت عليها شركات صناعات الهواتف المحمولة بالآونة الأخيرة هي تقنية الشحن السريع والمتعارف عليها باسم (type C).
فياترى ماهي تقنية الشحن السريع (type C) ؟
بدايةً دعونا نتعرف على عملية الشحن العادية التي تحدث بالأجهزة المحمولة حيث يتم إدخال فولت بمقدار 5v إلى منفذ الشحن ويسير هذا الفولت بدائرة تُعرف بدائرة الشحن حيث يحدث العديد من العمليات داخل الجهاز الخاصة بإيصال هذا الفولت للبطارية.
أما بتقنية الشحن السريع فلعل الأمر مختلف نوعاً ما …
حيث يتم إدخال فولت بمقدار 9v؛ مما دعى بشركات الصناعة لتطوير منفذ الشحن لكي يتحمل هذا المقدار من الفولت؛ والذي يشحن بطارية الجهاز بسرعة أكبر من السابق مع العلم بأن هذه الخاصية لا تتوفر بكل الأجهزة.
اخيراً السؤال الذي يطرح نفسه كيف أعرف بأن الشاحن يدعم هذه التقنية أم لا عند شرائه ؟
الأمر بسيط جداً ما عليك سوى النظر للبيانات المكتوبة على رأس الشاحن وبالتحديد النظر لبند ال (OUTPUT) فإذا وجدت مقدار الفولت 9 + 5 فإنه يدعم تقنية الشحن السريع؛ أما إذا وجدته 5 فولت فقد فإنه لايدعم.

ماهو الشحن السريع (type C)، وكيف أعرف أن شاحن جهازي يدعمه أم لا ؟
ماهو الشحن السريع (type C)، وكيف أعرف أن شاحن جهازي يدعمه أم لا ؟ 3

3D Model 3ds Max Blender Market CreativeMarket Mock-Up Premiere Pro Premiere Pro Templates Project for After Effects udemy Videohive برامج برامج ادوبي برامج كاملة برامج كاملة اندرويد برامج كاملة ماك برامج مفعلة برامج مكركة تاثيرات نص تعليم تعليم بلندر تعليم تصميم تعليم فوتوشوب تعليم موشن جرافيك خطوط خطوط عربية خطوط مدفوعة رمضان رمضان كريم رمضان مبارك فيكتور قوالب افترافكت مجانية كورسات كورسات تعليمية ماك ملحقات إفتر إفكت ملحقات إليستريتر ملحقات ادوبي اليستريتور ملحقات ادوبي بريمير برو ملحقات التصميم ملحقات بلندر ملحقات فوتوشوب موك اب موكاب موك اب جاهز موك اب فوتوشوب

مسودة تلقائية
ماهو الشحن السريع (type C)، وكيف أعرف أن شاحن جهازي يدعمه أم لا ؟ 4

You must be logged in يجب تسجيل الدخول

You must be logged in يجب تسجيل الدخول

DOWNd 1
ماهو الشحن السريع (type C)، وكيف أعرف أن شاحن جهازي يدعمه أم لا ؟ 5

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

عرض خاص على العضوية المميزة

الان مع خاصية التحميل من فري بك و ادوبي ستوك
حمل على المضمــون
5
close-link