اخبارملحقات التصميم عامةملحقات الفوتوشوب

كيف تستخدم Generative Fill في فوتوشوب لإنشاء صور مذهلة

كيف تستخدم Generative Fill في فوتوشوب لإنشاء صور مذهلة

كيف تستخدم Generative Fill في فوتوشوب لإنشاء صور مذهلة

أدوبي تطرح أداة Generative Fill الجديدة لتصميم الصور بالذكاء الاصطناعي

يواصل الذكاء الاصطناعي زحفه بوتيرة متسارعة ليحتل موقعه في جميع مجالات الحياة اليومية تقريبًا، فلم تعد التنبؤات بمدى تطوره وتوغله في حياتنا تُحسب بالسنوات أو الأشهر، بل بات من الصعب التكهن بما سوف يحدث من تغييرات خلال بضعة أيام فقط.

ومع تواصل التطور فائق السرعة، عادة ما يتردد التساؤل حول مستقبل بعض الوظائف التي يشغلها البشر، إذ أصبحت المهمات التي كانت تتطلب أسابيع لإنجازها، يمكن الانتهاء منها في دقائق معدودة.

مقالات ذات صلة

ومن بين أحدث هذه المهام، القدرة على تعديل الصور ودمجها وبناء خلفية إبداعية لها، وهي المهمة التي باتت في متناول الجميع بضغطة زر، حيث أعلنت شركة ”أدوبي“ للبرمجيات إدراج أداة ذكاء اصطناعي في برنامج فوتوشوب Photoshop الشهير.

وجاء إدراج الأداة التي تحمل اسم ”Generative Fill“ بهدف منح المستخدمين القدرة على تعديل الصور والتصميمات بسرعة فائقة ومن دون تعقيدات تقنية.

إعلان شركة أدوبي عن الأداة الجديدة

YouTube video

كيف تحول Generative Fill الصور العادية إلى روائع فنية بفضل الذكاء الاصطناعي؟

وتعتمد الأداة على ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي، وتسمح هذه الميزات للمستخدمين إضافة عناصر جديدة كليًا إلى الصور، وكذلك إزالة عناصر موجودة بالفعل.

وتتيح أداة ”Generative Fill“ أو ”الملء التوليدي“ للمستخدمين بإضافة محتوى وخلفيات مولدة بالذكاء الاصطناعي للصورة الأصلية، فعلى سبيل المثال، يمكن إضافة صورة أسد وحيوانات إلى صورة غابة أو حديقة، ويمكن تحويل صورة لزهرة واحدة إلى صورة لحقل واسع مع الزهور المختلفة، مع إمكانية إضافة خلفيات رائعة تُظهر السماء والسحب.

كيف تستخدم Generative Fill في فوتوشوب لإنشاء صور مذهلة

وتعتمد الأداة على أوامر نصية لتوسيع الصورة الأصلية وإضافة عناصر جديدة إليها، حيث تقوم بإنشاء طبقة جديدة داخل التصميم تحمل اسم ”Generativ Layer“، ويتم تضمين العناصر الإضافية التي يتم تصميمها بالذكاء الاصطناعي إلى هذه الطبقة الجديدة دون إجراء أي تعديلات على طبقات الصورة الأصلية.

إضافة طعام إلى طبق فارغ عن طريق الأداة الجديدة

إبداع التصميمات بأسهل الطرق

ويمكن للأداة تكملة الصورة بدقة مذهلة، فعلى سبيل المثال إن كانت لديك صورة شخصية وأنت تقف في حديقة وخلفك ضوء الشمس، ولكن تُظهِر الصورة نصفك الأعلى فقط، فيمكنك فتح الصورة على برنامج فوتوشوب واستخدام أداة ”Generative Fill“ التي سوف تتكفل بملء الأجزاء الفارغة في التصميم، وتكملة الجزء السفلي من جسدك بملابس مناسبة مع مراعاة طولك ووزنك الظاهرين في الجزء الأعلى من الصورة، وكذلك تراعي الأداة اتجاه الضوء وانعكاساته وحجم الظلال وأماكنها بطريقة يصعب معها فصل الجزء المولّد بالذكاء الاصطناعي عن الصورة الأساسية.

كيف تستخدم Generative Fill في فوتوشوب لإنشاء صور مذهلة

كما تمنحك الأداة عدة اختيارات لتكملة الصورة، بألوان مختلفة في الملابس والعناصر المحيطة بك، ويمكنك اختيار ما يناسبك.

مثال آخر أيضًا يوضح مدى قدرات الأداة، فمثلاً لو كان لديك صورة لسلسلة جبال وأردت إضافة بحيرة صغيرة في مكان مناسب من الصورة، ما عليك إلا تحديد المكان وكتابة أمر نصي، مثلاً ”water lake“، وستتكفل الأداة بإضافة البحيرة بدقة كبيرة.

كيف تستخدم Generative Fill في فوتوشوب لإنشاء صور مذهلة

جدل لا ينتهي حول التزييف ومستقبل الوظائف

وما أن تم توفير الميزة، تسابق مستخدمو برنامج فوتوشوب على نشر تصميمات قاموا بتجربتها بواسطة الأداة الجديدة، واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالتعليقات حول دقة التصميمات وصعوبة التفرقة بين الأصلية منها، والمولّدة بواسطة أداة ”Generative Fill“، ما طرح تساؤلات حول إمكانية انتشار الصور والتصميمات المزيفة خلال الأيام المقبلة.

أضفنا سيارة للصورة الأصلية بواسطة أداة فوتوشوب الجديدة

وردًا على ذلك، قالت شركة أدوبي Adobe أنها طورت قواعد وشروط الاستخدام لتقنين التعامل مع مزايا الذكاء الاصطناعي الجديدة داخل برامجها، بحيث لا يُسمح باستخدام هذه المزايا لإنشاء محتوى لأغراض غير قانونية أو بغرض الاحتيال والسرقة والتزوير.

وأثارت هذه التقنية المذهلة جدلاً واسعًا بين المصممين، حيث طُرِحَ التساؤل حول مستقبل مهنة التصميم، سواء للدعاية والإعلان، أو لأي أغراض تجارية وفنية أخرى، بعد أن أصبح تعديل التصميمات وإضافة لمسات إبداعية عليها، بل وإنشاء تصميم من الصفر، في متناول الجميع بأبسط الطرق الممكنة.

كيف تستخدم Generative Fill في فوتوشوب لإنشاء صور مذهلة

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: